اختصر روابط واربح وحول اموال

الخميس، 1 مايو 2014

وزير التربية والتعليم : قطر تقدم دعم للتعليم في اليمن ب 21 مليون دولار

©هدهد سبأ الاخبارية :
قال وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول أن اليمن حصلت على 21 مليون دولار للتعليم في اليمن كدعم من دولة قطر من خلال برنامج مبادرة "علم طفلاً".

وأوضح الوزير الأشول لوكالة الأنباء اليمنية سبأ لدى عودته اليوم من قطر بعد مشاركته في الاجتماع الوزاري الثاني رفيع المستوى لبرنامج "علم طفلاً" الذي اختتم أعماله أمس في الدوحة بأن الدعم سيسهم في إعادة ما يقارب من مائة ألف طفل وطفلة من غير الملتحقين بالتعليم الذي سيبدأ العمل على تنفيذه شهر يونيو القادم.

وأشار إلى ان المشروع يعتبر أول تدخل نوعي مباشر موجه نحو هذه الشريحة من الأطفال كونه يتماشى ويترجم تطلعات وزارة التربية في إطار الخطة الوطنية للتعليم ويتكامل مع خطة الإطار متوسط المدى (2013- 2015) للوزارة.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن كلمة الجمهورية اليمنية التي ألقاها في الاجتماع الذي حضره 18 دولة من الدول التي يوجد فيها أعداد كبيرة من الأطفال غير الملتحقين بالمدارس ،تطرقت إلى ما تعانيه اليمن من عدد ضخم من الأطفال خارج المدرسة والبالغ عددهم مليون وستمائة وخمسون ألف طفل وطفلة.

وبين الأشول بانه التقى على هامش الاجتماع بسمو الشيخة موزه بنت ناصر التي أبدت استعداد دولة قطر دعم التعليم في اليمن من خلال برامج أخرى كدعم واستيعاب خريجي مدارس المتفوقين في الجامعات والمراكز البحثية القطرية بالإضافة إلى تمويل بناء مدارس للمتفوقين في عدد من المحافظات ودعم برامج تتعلق بعمالة الأطفال وتطوير المناهج الدراسية وتدريب وتأهيل الشباب.

كما بحث وزير التربية والتعليم مع مؤسسة التعليم فوق الجميع ومنظمتي اليونيسيف واليونسكو علاقات التعاون الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات التعليمية خاصة ما يتعلق بالبرامج المستقبلية وعلى رأسها إعداد استراتيجية للتعليم في ضوء مخرجات الحوار الوطني.

الجدير بالذكر أن عدد الأطفال المحرومين من التعليم في العالم يقدربـ 57 مليون طفل وطفله.

شارك الخبر لاصدقائك :

1 التعليقات:

كلمات وصف Meta tag

i]i] sfh hghofhvdi h,g l,ru hofhvd td hgdlk،كلمات وصف Meta tag ، هدهد ، سبأ ، الاخبارية ، موقع ، اخر ، اخبار ، اليمن ، عربي ، عاجل ، نيوز ، يمن ، برس ، صحافة ، نت الوطن ، الحوار ، الحوثي ، الاصلاح ، الموتمر ، نتائج ، مارب ، اقليم ، هادي ، الرئيس ، قبائل ، مواجهات اشتباكات ، صور ، مقال ، فيديو ، عن ، صعده ، صنعاء ، الجزيرة ، العربيه ، اون ، لاين Hoopoe, Saba, news, site, last, news, Yemen, Arabic, urgent, News, Yemen, Press, press, Net Home, dialogue, al-Huthi, reform, Almutmr, results, Marib province, Hadi, President, tribes, clashes Clashes, pictures, articles, video, for, Sa'ada, Sana'a, Al Jazeera, Arabic, Online, Online Hodhod ، Saba ، news ، yemen ، yemeni

فيسبوك + تويتر + اخر المواضيع

http://feeds.feedburner.com/HodhodSabaNewshttps://twitter.com/hodhod_saba