اختصر روابط واربح وحول اموال

الأربعاء، 4 يونيو 2014

الدفاع تؤكد ان هناك وقف لاطلاق النار بعمران وذالك بعد ضربات جوية قامت بها قوات الجيش

هدهد سبأ الإخبارية :
ذكرت وزارة الدفاع اليمنية أن وقفا لإطلاق النار بين المتمردين الحوثيين الشيعة والقوات الحكومية سرى يوم الأربعاء وذلك بعد أن تسبب تجدد القتال والضربات الجوية في مقتل 19 شخصا من الجانبين.
وكان ما يقرب من 140 شخصا قد قتلوا في اشتباكات على مدى ثلاثة أيام قرب مدينة عمران حيث تحاول القوات الحكومية ورجال القبائل السنية المتحالفة معها منع الحوثيين من السيطرة على المدينة منذ ما يقرب من شهرين.
ويعاني اليمن اضطرابات منذ عام 2011 عندما دفعت احتجاجات حاشدة الرئيس علي عبد الله صالح للتنحي.
واتخذ القتال بشمال اليمن طابعا طائفيا وزاد من الاضطرابات في البلاد التي تكافح من أجل التغلب على مشكلات كثيرة.
وقالت وزارة الدفاع إن الاتفاق الذي يدعو لنشر مراقبين محايدين لمراقبة سير وقف إطلاق النار سرى من الساعة 1200 ظهرا (0900 بتوقيت جرينتش).
ويدعو الاتفاق أيضا الجانبين لوقف إرسال تعزيزات إلى عمران والانسحاب من السجن المركزي وفتح الطريق الرئيسي بين عمران والعاصمة صنعاء.
وجاء الاتفاق بعد أن اشتد قتال بدأ في وقت سابق هذا الأسبوع وبعد أن لجأ الجيش اليمني للقوة الجوية لتوجيه ضربات قوية إلى مواقع المتمردين الحوثيين في عمران.
وقال أحمد البكري نائب محافظ عمران يوم الثلاثاء إن أكثر من 100 من المتمردين وحوالي 20 من الجنود .

شارك الخبر لاصدقائك :

1 التعليقات:

كلمات وصف Meta tag

i]i] sfh hghofhvdi h,g l,ru hofhvd td hgdlk،كلمات وصف Meta tag ، هدهد ، سبأ ، الاخبارية ، موقع ، اخر ، اخبار ، اليمن ، عربي ، عاجل ، نيوز ، يمن ، برس ، صحافة ، نت الوطن ، الحوار ، الحوثي ، الاصلاح ، الموتمر ، نتائج ، مارب ، اقليم ، هادي ، الرئيس ، قبائل ، مواجهات اشتباكات ، صور ، مقال ، فيديو ، عن ، صعده ، صنعاء ، الجزيرة ، العربيه ، اون ، لاين Hoopoe, Saba, news, site, last, news, Yemen, Arabic, urgent, News, Yemen, Press, press, Net Home, dialogue, al-Huthi, reform, Almutmr, results, Marib province, Hadi, President, tribes, clashes Clashes, pictures, articles, video, for, Sa'ada, Sana'a, Al Jazeera, Arabic, Online, Online Hodhod ، Saba ، news ، yemen ، yemeni

فيسبوك + تويتر + اخر المواضيع

http://feeds.feedburner.com/HodhodSabaNewshttps://twitter.com/hodhod_saba